مخترع بريطاني يطير بسرعة 85 ميل في الساعة في بدلة نفاثة


مخترع  بريطاني يطير بسرعة 85 ميل في الساعة في بدلة نفاثة
مخترع  بريطاني يطير بسرعة 85 ميل في الساعة في بدلة نفاثة
من منا لا يعرف الرجل الحديدي الذي أطلق عليه ايرون مان، والذي  قام بتجسيد شخصيته الممثل الأمريكي روبرت داوني جونير، هذا الفيلم كان يحكى قصة رجل  غنى يرتدي  ملابس مصنوعة من الحديد ( بدلة حديدية )، ويحاول مساعدة الناس وإنقاذهم .
كان كل من يري هذا الفيلم يعتقد انه خيال مثل سبيدر مان، وباتمان، أو غيرهم من الابطال الخارقين الغير حقيقيين، لكن المفاجئة سوف تعرفونها فى مقالة اليوم .
بعد هذا الفيلم حاول الكثير من الأشخاص العمل على تلك الملابس الحديدية، وتصنيع شيء مشابه لها منهم من نجح فى الوصول الى شيء ممثال أو قريب بعض الشئ، منها ومنهم من بائت محاولتهم بالفشل الكامل
 لكن فى الحقيقة هناك مخترع البريطاني  يدعى ريتشارد براوننج،  قام بتصميم جهاز مشابه البدلة التي كان يرتديها ايرون مان في الفيلم، وقد حقق من خلالها رقما قياسياً عالمياً دخل موسوعة جينيس للارقام القياسية  لأسرع سرعة في بدلة نفاثة تعمل بالتحكم عن طريق  الجسم، والتى تعمل بمحركات نفاثة وموجهة بالرياح ، تسير بسرعة 85.06 ميل في الساعة  أي ما يعادل (136.891 كيلومتر في الساعة).
شاهد ايضا : مساعد جوجل يتحدث باللغة العربية
وقال ريتشارد براوننج في موقع موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية "أن الوصول لهذا الأمر يجعل الإنسان سعيدا جدا، حيث  يشعر الإنسان بتدفق الأدرينالين في جسده عندما يرتدي هذا الجهاز ويقوم بالتحليق فوق الماء."
 وقد قام ريتشارد براوننج  بتحطيم الرقم القياسي السابق ، الذي سجله في عام 2017 عند 32.02 ميل في الساعة  أي ما يعادل (51.53 كيلومتر في الساعة). وقال إن الاجهزة المصنعة  قد تغيرت تمامًا منذ أن سجل الرقم القياسي الأخير ، وأصبحت الآن "مطبوعة  عن طريق طابعة ثلاثية الأبعاد، وأخف وزنا وأقوى وأكثر ذكاءً بكثير" ، وتمنح المستخدم القدرة على التحكم الكامل فى البدلة، ومستوى الطاقة . وقال أيضا استخدام تلك الاجهزة تجعلك تشعر بأنك تحقق حلمك فى الطيران .
 يذكر أيضا أن ريتشارد براوننج هو مؤسس شركة  تدعي Gravity Industries ، وهي متخصصة فى تصنيع  البدلات.

فديو التجربة

taha etman
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نبض المغرب .

جديد قسم : أخبار التقنية

إرسال تعليق