متى تم إنشاء أول سيارة كهربائية

متى تم إنشاء أول سيارة كهربائية
متى تم إنشاء أول سيارة كهربائية

يظن البعض أن السيارات الكهربائية نشأت فى عصرنا هذا الحديث، لكن فى الحقيقة إن العمل على ابتكار السيارات الكهربائية نشاء منذ مدة زمنية طويلة، ا السيارات الكهربائية ظهرت لأول مرة فى القرن التاسع عشر لكن التكلفة المادية لتصنيع السيارة كانت مرتفعة مما جعل الكثير يتوجه الى السيارات التي تعمل بالوقود المحترق ( البترول ) .
لكن بعض الشركات استخدمت تلك التقنية لتشغيل القطارات الكهربائية، ومع الوقت بدء العلماء يخشون من أضرار عوادم السيارات التي ينتج عنها تأثير على صحة الإنسان، كما تؤثر على البيئة فقاموا بالعمل مجددا على السيارات الكهربائية .

أول سيارة كهربائية رسمية :

 يرجع اختراع أول سيارة كهربائية الى الكثير من المخترعين لكن  في عام 1828 ، ابتكر أنيوس جيدليك سيارة كهربائية صغيرة تعمل بمحرك كهربائي . كما ابتكر بعده العديد من المخترعين سيارات كهربائية لكن مع تطوير السيارات لتتناسب مع متطلبات العمل .
شاهد ايضا : أفضل السيارات الباهظة الثمن في العالم

تطوير البطاريات الكهربائية 

 فى عام 1859 ، قام عالم الفيزياء الفرنسي جاستون بلانتيه بتصميم أول بطارية للسيارات قابلة لإعادة الشحن بطارية، ثم قام بعد ذلك عالم فرنسي آخر بتحسين تصميم البطارية بشكل كبير في عام 1881 تم تطوير السيارات الكهربائية منذ ذلك الوقت ودخلت الاختراعات والطرق الحديثة فى تحديث وتطوير مجال السيارات .
 ازداد الاهتمام بالسيارات الكهربائية بشكل ملحوظ فى السبعينيات واصبحت السيارة مفضلة لدى الجميع، نظرا لأنها لا تصدر ضوضاء مثل السيارات التي تعمل بالوقود، كما أنها لا ينبعث منها رائحة كريهة بالإضافة انها كانت فى وقتها توفر المال للمستخدمين، بدلا من السيارات التي تعمل بالوقود، فقد كان الوقود فى هذا الوقت غير متوفر ما جعل السيارة الكهربائية سيارة محبوبة من الجميع .
مع توفر الوقود واكتشافة فى الكثير من الأماكن، بالإضافة إلى سعره المعقول مقارنة بأسعار السيارات الكهربائية أصبح هو المفضل لدى الجميع وانخفضت شعبية السيارة الكهربائية .
فى بداية عام 2010 حدثت طفرة ملحوظة فى تطوير السيارات الكهربائية حتى قامت شركة تسلا بالبدء فى إنشاء السيارات الكهربائية وتطويرها وتقديم مميزات خيالية فى السيارة، منها وصول السيارة الى المشي مسافة 600 كيلو متر بشحنة كهربائية واحدة، كما تعمل على وضع ألواح زجاجية على السيارة، لتقوم بشحن السيارة عن طريق الطاقة الشمسية، وأصبحت السيارة الكهربائية مرغوبة من الجميع، رغم ارتفاع سعرها إلا أنها تحافظ على البيئة، وتوفر كثيرا عن السيارات التي تعمل بالوقود .

taha etman
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نبض المغرب .

جديد قسم : سوق السيارات

إرسال تعليق