شركة انتل سوف تعمل على إضافة الذكاء الاصطناعي لاجهزة الحاسوب

شركة انتل سوف تعمل على إضافة الذكاء الاصطناعي لاجهزة الحاسوب
شركة انتل سوف تعمل على إضافة الذكاء الاصطناعي لاجهزة الحاسوب 

الذكاء الاصطناعي بكل بساطة هي اجهزة تعمل على محاكاة الذكاء البشري، أو تقليد الذكاء البشري ويرمز له بالرمز (AI) كما تعمل على  التحسن من نفسها عن طريق المعلومات  التي تجمعها وتقوم بالاستفادة  منها .
يعتمد الذكاء الاصطناعى عمومًا على تقنية الشبكات العصبية المتواجدة  في أدمغتنا الخاصة  حيث يقوم على التدريب على اتخاذ القرارات بناءً على بيانات العالم الحقيقي.
 كمثال تتيح  لك الهواتف التي يوجد بها نظام الذكاء الاصطناعي، على التعرف على الصوت، وتحديد أصدقائك في الصور. ،  كما يقدم نتائج البحث  القريبة من النتيجة المرغوب بها عند البحث عن شيء داخل هاتفك، كما يمكنه أيضا أن يتخلص من البريد الإلكتروني العشوائي.
شاهد ايضا : تعرف على أول حاسوب تم تصنيعه فى التاريخ 
 وتتوقع إنتل أن يكون جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك المقبل يعمل بنظام الذكاء الاصطناعي AI .
فقد قال نافين راو ، المدير العام لأعمال المعالجات الخاصة بشركة إنتل التي تعمل بالذكاء الاصطناعي AI ، في قمة إنتل 2019 لمنظمة العفو الدولية هذا الأسبوع : أن هذا الامر سوف يستفيد منه الجميع ، لان الحاسوب سوف يتحول الى جهاز يعمل بالكامل عن طريق الذكاء الاصطناعي AI. سوف تستطيع الاعتماد على قدرات الذكاء الاصطناعي ، حتى في الكمبيوتر المحمول ( اللاب توب ).
 يذكر أن Intel أضافت بعض إمكانات الذكاء الاصطناعي المتواضعة إلى معالجاتها الجديدة ،من  نوع Ice Lake . والتى يمكن من خلالها  معرفة الشئ المتواجد في  الصورة.

معالج إنتل الجديدة Nervana و Movidius

 تقوم شركة انتيل ببيع معالجات  من طراز Nervana إلى مراكز البيانات  التي يوجد بها الكثير من السيرفرات والخوادم  هذه المعالجات تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي، إلى شركات كبيرة مثل Google و Facebook .
 موقع مثل فيسبوك يستخدم الذكاء الاصطناعي لترجمة النص من لغة إلى لغة أخرى عن طريق الذكاء الإصطناعي أكثر من  6 مليارات مرة في اليوم ويرجع ذلك بفضل الذكاء الاصطناعي .
وقد أعلنت الشركة أنها تعمل الآن على معالجات  Nervana NNP-T أكبر حجما وأكثر كفائة  وقالت شركة إنتل  سوف يتم استخدام الذكاء الاصطناعى فى تطوير  الكاميرات الأمنية .
taha etman
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نبض المغرب .

جديد قسم : كمبيوتر ولاب توب

إرسال تعليق