5 شركات يخرجون من المشاركة في عملة الليبرا Libra

 شركات يخرجون من المشاركة في عملة الليبرا Libra 

عانت شركة Libra من نكسة كبيرة أخرى، حيث أعلن أربعة من الشركات الأوائل  الداعمين للعملة، أنهم ينهون مشاركتهم في جمعية Libra التي تم إنشاؤها على Facebook.

 ما هي الليبرا Libra 

من لا يعرف ما هي ليبرا، فهي عملة الكترونية مشفرة،  يمكن من خلالها الشراء عبر الإنترنت، واستخدامها عن طريق الفيزا أو الماستر كارد،  كما يمكن من خلالها شراء المنتجات الواقعية، فقط يقوم المشتري بتحويل الأموال عبر المحافظ الالكترونية للبائع، دون الحاجة لدفع النقود، سوف يتم إنتاجها من قبل فيس بوك وبعض الشركات الاخرى، و تشبه فى عملها عملة البتكوين .
 وقد أعلن كل من Visa و eBay و Mastercard ومعالج المدفوعات Stripe جميعهم أنهم سيتركون انضمامهم الى شركة فيس بوك .
 كما تتبع مغادرتهم PayPal  أيضا ، التي أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستغادر المشاركة فى عملة ليبرا  ، وتأتي قبل أيام فقط من أول اجتماع لمجلس جمعية عملة الليبرا في سويسرا. غادر PayPal على الرغم من أن رئيسه السابق ، هو رئيس  عملة Libra في Facebook حاليا.
وقد اعلنت أحد الصحفيات أن هذه الشركات خرجت من هذه العملة، خوفا من طريقة التنظيم التي تقوم بها شركة الفيس بوك والإجراءات التي تتخذها .

تعليق الشركات التي خرجت من عملة الليبرا Libra 

 أما عن الشركات فلم تقدم أي من الشركات أسباب خروجها المفاجئ، رغم أنه لا يزال هناك عدد من الأعضاء المؤسسين الآخرين الذين ما زالوا حاليًا يدعمون  العملة ،
وقال متحدث باسم موقع eBay في بيان "نحن نحترم رؤية شركة الفيس بوك بشدة فى ادارة عملة الليبرا بشدة "؛ ومع ذلك ، فقد اتخذ eBay قرارًا بعدم الاشتراك كعضو مؤسس فى هذه العملة الإلكترونية، وقال المتحدث أن الشركة في هذا الوقت ، نركز على تقديم تجربة المدفوعات الاسهل والاسرع من eBay لعملائنا.
وقال متحدث باسم Stripe أن الشركة قد تختار العمل مع إدارة عملة الليبرا فى وقت آخر .  ونحن الآن ندعم المشاريع التي تهدف إلى جعل التجارة عبر الإنترنت أكثر سهولة للناس في جميع أنحاء العالم،  وعملة الليبرا تقدم هذه الميزة والشركة سوف تقوم بمتابعة تقدم العملة فقد نعمل معاها في وقت قادم .

taha etman
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نبض المغرب .

جديد قسم : أخبار التقنية

إرسال تعليق