تجديد اختبار ريال مدريد في ديربي الأتليتيكو

نجح زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد في التغلب على العاصفة، وذلك بعد الهزيمة المشينة والمهينة الأسبوع الماضي، في دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جرمان، عن طريق تصدر فريقه قمة الدوري الاسباني، لكنه يواجه اختبارا آخر في ديربي محلي يوم السبت في أتليتيكو مدريد.
تعرض المدرب الفرنسي لانتقادات شديدة بعد استسلامه لثلاثة أهداف نظيفة ضد باريس سان جرمان، لكن الريال أظهر شخصيته في الرد بفوزه 1-0 على المتصدر المبكر اشبيلية بعد أربعة أيام من الواقعة.
كما قام زيدان بإجراء ثمانية تغييرات على تشكيلة الفريق ضد أساسونا يوم الأربعاء، لكنه لا يزال يرى أن فريقه يحتاج المزيد، مذكرا بالتناوب الشامل الذي قام به بشكل روتيني، عندما قاد ريال مدريد للفوز بالدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا في موسم 2016/2017.
اعتبر زيدان إجراء العديد من التعديلات في الفريق الذي ما زال يبدو هشًا خطوة محفوفة بالمخاطر، لكن لاعبي الريال سيشعرون بالحيوية في الديربي.
كان زيدان متوترا عندما سئل عما تغير في هذا الأسبوع منذ الهزيمة أمام باريس، وأكد أن الارتفاع في النتائج الايجابية لا يعني أن فريقه قد تخلص من جميع مشاكله.
حيث قال "هذه مجرد بداية ولم نكن في حالة سيئة للغاية في الأسبوع الماضي، ونحن لسنا على ما يرام الآن. علينا فقط أن نحافظ على هذا المسار وأن نلعب باندفاع هجومي والدفاع عندما نحتاج إلى ذلك."
وتابع زيد الدين زيدان بالقول "علينا فقط أن نؤمن بما نقوم به، لأننا سنواجه لحظات صعبة مرة أخرى."
يذكر أن الأتليتيكو يتخلف بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد بعد فوزه بصعوبة على ريال مايوركا بهدفين مقابل لا شيء، حيث أنهى دييجو كوستا فترة التعافي الذي دام ستة أشهر، لكن تم طرد شريكه في الهجوم الفارو موراتا.
تم توقيف موراتا الآن بسبب الديربي ضد ناديه السابق، في حين سيغيب لوكا مودريتش عن ريال مدريد بداعي الإصابة.
وفي يوم السبت أيضًا، يزور برشلونة حامل اللقب خيتافي بحثًا عن الفوز، ومن المقرر أن يكون بدون هدافه ليونيل ميسي، الذي أصيب في فخذه في المباراة التي لعبها يوم الثلاثاء أمام فياريال.

            شكرا لكم على حسن قراءتكم وانتباهكم

نبض المغرب
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نبض المغرب .

جديد قسم : أخبار الرياضة

إرسال تعليق